النظامي يسيطر على مساكن هنانو في حلب ..و"أحرار الشام" تطلق معركة "حمراء الجنوب" بريف القنيطرة

26.11.2016 | 22:23

استعاد الجيش النظامي, يوم السبت، السيطرة بشكل كامل على حي مساكن هنانو والمنطقة المحيطة بها في حلب، وذلك بالتزامن مع إعلان حركة "أحرار الشام" انطلاق معركة "حمراء الجنوب" بريف القنيطرة.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله أن "الجيش استعاد السيطرة بشكل كامل على مساكن هنانو والمنطقة المحيطة بها في حلب"، مضيفاً أنه "تم خلال العمليات تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".

وتابع المصدر أن "وحدات الهندسة بدأت على الفور بعمليات تمشيط واسعة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في الساحات والشوارع.

وكانت مصادر مؤيدة أكدت يوم الجمعة، أن الجيش النظامي تمكن من احراز تقدم في حي مساكن هنانو في حلب، الذي تسيطر عليه فصائل من المعارضة المسلحة، بعد اشتباكات بين الطرفين.

واستقدم الجيش النظامي وحلفاؤه  منذ أيام، تعزيزات عسكرية كبيرة وآليات محملة بصواريخ تحضيرا للمشاركة في العمليات الجارية على محاور احياء  حلب.

وفي ريف القنيطرة، أعلنت حركة "أحرار الشام" ومجموعات مسلحة انطلاق معركة "حمراء الجنوب" بريف القنيطرة، مشيرة الى ان هدف المعركة هو التخفيف عن المسلحين بغوطة دمشق وحلب في سوريا.

بدورها, قالت سانا إن و"حدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تمكنت من صد هجوم لتنظيم "جبهة النصرة" وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين".

وكان الجيش النظامي أعاد يوم الاربعاء, فتح طريق حضر القنيطرة الرئيسي, بعد استعادته السيطرة على تلة النقار الغربي.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved